مخاطبة من أعجب ما قيل
يقول الامام النفرى فى مخاطباتة
يا عبد .(كل ما أشعّث كان أنظر و كل ما أعرّف كان أشعث ).
(و كل ما أعزّل كان أعرف وكل ما أعمّل كان أعزل و كل ما أقنّع كان أعمل).
( و كل ما أصبّر كان أقنع و كل ما أشكّركان أصبر و كل ما أذكّر كان أشكر).
( و كل ما أستّر كان أذكر و كل ما فى الملكوت أشهّر كان أستر و كل ما أجمّع كان أشهر).
( و كل ما أسرّع كان على ّ أجمع و كل ما أخفّى كان أسرع و كل ما أورّع كان أخفى).
( و كل ما أهيّب من نفسة كان أورع الى ربة و كل ما أرهّب كان أهيب و كل ما أرغّب كان أرهب).
( و كل ما أطلّب كان أرغب و كل ما أنسّب كان أطلب و كل ما أعلّم كان أكظم و كل ما أنسّب كان أعلم و كل ما أحكّم كان أكظم ).
(و كل ما ألزّم كان أحكم وكل ما أكتّم كان ألزم و كل ما أسلّم كان أكتم و كل ما أقوّم كان أسلم ).
(و كل ما أدوّم كان أقوم و كل ما أدوّم كان أخص و كل ما أخلّص كان أخص و كل ما أغّض كان أخلص).
( و كل ما أخلّص كان أنفذ وكل ما أنصّب كان أفرغ و كل ما أفرّغ كان أنصت وكل ما أقرّب كان أفرغ).
( و كل ما أدأّب كان أقرب وكل ما أأدّب كان أدأب وكل ما أنصّت كان أدأب و كل ما أيقّن كان أنصب).
( و كل ما أثبّت كان أيقن و كل ما أشهّد كان أثبت).( و كل ما أحضّر كان أشهد و كل ما أكشّف كان أحضر )
(و يفنى من كان كأن لم يكن و يبقى من دام و لم يزل. )
(يقول r كان اللة و لا شيئ معه ثم خلق الله الخلق وهو على ما عليه )
(كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالْإِكْرَامِ ).
( صدق الله لعظيم)
يقول الامام النفرى فى مخاطباتة
يا عبد .(كل ما أشعّث كان أنظر و كل ما أعرّف كان أشعث ).
(و كل ما أعزّل كان أعرف وكل ما أعمّل كان أعزل و كل ما أقنّع كان أعمل).
( و كل ما أصبّر كان أقنع و كل ما أشكّركان أصبر و كل ما أذكّر كان أشكر).
( و كل ما أستّر كان أذكر و كل ما فى الملكوت أشهّر كان أستر و كل ما أجمّع كان أشهر).
( و كل ما أسرّع كان على ّ أجمع و كل ما أخفّى كان أسرع و كل ما أورّع كان أخفى).
( و كل ما أهيّب من نفسة كان أورع الى ربة و كل ما أرهّب كان أهيب و كل ما أرغّب كان أرهب).
( و كل ما أطلّب كان أرغب و كل ما أنسّب كان أطلب و كل ما أعلّم كان أكظم و كل ما أنسّب كان أعلم و كل ما أحكّم كان أكظم ).
(و كل ما ألزّم كان أحكم وكل ما أكتّم كان ألزم و كل ما أسلّم كان أكتم و كل ما أقوّم كان أسلم ).
(و كل ما أدوّم كان أقوم و كل ما أدوّم كان أخص و كل ما أخلّص كان أخص و كل ما أغّض كان أخلص).
( و كل ما أخلّص كان أنفذ وكل ما أنصّب كان أفرغ و كل ما أفرّغ كان أنصت وكل ما أقرّب كان أفرغ).
( و كل ما أدأّب كان أقرب وكل ما أأدّب كان أدأب وكل ما أنصّت كان أدأب و كل ما أيقّن كان أنصب).
( و كل ما أثبّت كان أيقن و كل ما أشهّد كان أثبت).( و كل ما أحضّر كان أشهد و كل ما أكشّف كان أحضر )
(و يفنى من كان كأن لم يكن و يبقى من دام و لم يزل. )
(يقول r كان اللة و لا شيئ معه ثم خلق الله الخلق وهو على ما عليه )
(كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالْإِكْرَامِ ).
( صدق الله لعظيم)