قلعة الروحانيات للشيخ ابوبلال السوسي المغربي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قلعة الروحانيات للشيخ ابوبلال السوسي المغربي

رقم الواتساب المباشر للشيخ 00212627384404

مرحبا بكم في منتدى قلعة الروحانيات للشيخ المغربي السوسي نقدم لكم افضل ما في علم الروحانيات و اصولها نقدم لكم خدمات الجلب و التهييج الخواتم الروحانية فك السحر بكل انواعه السحر الاسود ارجاع المطلقة استخراج الكنوز داخل المغرب للتواصل واتساب 00212627384404

للتواصل مع قيدوم و شيخ الشيوخ المغاربه ابوبلال السوسي على رقمه الخاص على الواتساب 00212627384404

    الورد المعلوم اليومي في الطريقة التيجانية وشروطه

    الشيخ ابوبلال المغربي
    الشيخ ابوبلال المغربي
    Admin


    المساهمات : 2501
    تاريخ التسجيل : 25/06/2017

    الورد المعلوم اليومي في الطريقة التيجانية وشروطه Empty الورد المعلوم اليومي في الطريقة التيجانية وشروطه

    مُساهمة من طرف الشيخ ابوبلال المغربي الإثنين فبراير 05, 2018 8:02 pm

    الورد المعلوم اليومي في الطريقة التيجانية

    الوردالمعلوم الذي يذكره المريد مرتين في اليوم ، مرّة في الصباح ، ومرّة أخرى في المساء وفيه:
    100 مرّة أستغفر الله
    100 مرّة من الصلا ة على النبي صلى الله عليه وسلم بأيّ صيغة كانت ، وإن كانت بالفاتح فهي أولى
    100 مرة من لا إله إلا الله


    الوظيفة
    وفيها 30 مرة أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم .
    50 مرة من الفاتح لما أغلق .
    100 مرة لا إله إلا الله .
    12 مرة جوهرة الكمال ، وهي صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا تُقْرَأُ إلا بالطهارةالمائية لخصوصياتٍ فيها

    الهيللة. وهي ذكر كلمة التوحيد ((لا إله إلا الله)) بعد عصر يوم الجمعة لمن له وسع من الوقت إلى غروب الشمس ، وإلا يجعل لنفسه عدد معين فوق الألف إلى 1600 .

    شروط الدخول في الطريقة التجانية .
    تُلَقَّنُ الطريقة التجانية لكل من طلبها من المسلمين ، ذَكَرا كان أو أنثى ، صغيرا أو كبيرا ، حُرّاً أو عبدا ، طائعا أو عاصيا ، بشرط أن يلتزم بشروطها ، وأن يَصْدُق الله على ما عاهد
    عليه ، وإن خالف بعضَ شروطها الأساسية انقطع عنها من حينها

    القسم الأول :
    وفيه الأركان التي إن أخل صاحبها بواحد منها رُفِع عنه الإذن حالا ، وهو مُطَالَب بتجديد العهد
    إذا تاب وعزم على الإلتزام بها .
    الإنفراد بها وعدم جمعها مع طريقة أخرى .
    المداومة على قراءة الأوراد إلى الممات .
    ألا يصدر منه بُغْضٌ أو سَبٌّ أو عداوةٌ في جانب شيخه .
    عَدَمُ زيارة الأولياء ، الأحياء والأموات ، مع تعظيم حرمتهم .
    الإعتقاد في الشيخ و خليفته إلى الممات .



    القسم الثاني :
    شروط يتعهد بها المريد قبل الدخول :
    طاعة الوالدين
    المحافظة على الصلوات الخمس في جماعة إن أمكن .
    عدم الأمن من مكر الله .
    عدم التهاون بالورد و تأخيره عن وقته .
    عدم التصدر لإعطاء الورد من غير إِذْنٍ صحيح .
    إحترام كلّ مَنْ ينتسب إلى الشيخ ، لا سيما أهل الخصوصية منهم

    مقاصد الإنتماء لطريقة
    سير المريد على منهاج الشريعة ، وإرشاده باستعمال فقهها ، وجعل الأذكار سياجا على دوام هذاالإستعمال .

    ربط نورانية المريد برباط المراقبة ، ولا يستطيع الإنسان مراقبة نفسه أمام حدود الله لأنه عليها رؤوف .
    فمراقبة غيره عليه في سيره أتَمُّ .


    جعْلُ المحبّةِ السّاريةِ من المريد إلى شيخه ، ولو بوسائط ، مادة هاته المراقبة ، وكذلك المحبة السارية من الشيخ إلى المريد .


    البلوغ إلى التوبة النصوحة لقوله تعالى :
    ((يا أيها الذين آمنوا توبوا إلى اللهتوبة نصوحا )).

    ملازمة ذكر الله القاضي بسعادة الدارين ، ووُرود الرحمة على الذاكرين ، لأنّ الله جليس من ذاكرهم كما جاء في الحديث القدسي .

    التقرب إلى الحضرة الإلهية بكل ما في وسع النفس مِنْ همّة ومحبّة و إحساس الشكر وهو العمل في الدين والطريق بإخلاص بقصد شكر المنعِم تعالى لا لغرض دقة أو جلة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 29, 2024 2:22 pm