قلعة الروحانيات للشيخ ابوبلال السوسي المغربي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قلعة الروحانيات للشيخ ابوبلال السوسي المغربي

رقم الواتساب المباشر للشيخ 00212627384404

مرحبا بكم في منتدى قلعة الروحانيات للشيخ المغربي السوسي نقدم لكم افضل ما في علم الروحانيات و اصولها نقدم لكم خدمات الجلب و التهييج الخواتم الروحانية فك السحر بكل انواعه السحر الاسود ارجاع المطلقة استخراج الكنوز داخل المغرب للتواصل واتساب 00212627384404

للتواصل مع قيدوم و شيخ الشيوخ المغاربه ابوبلال السوسي على رقمه الخاص على الواتساب 00212627384404

    مسائل الرمل

    الشيخ ابوبلال المغربي
    الشيخ ابوبلال المغربي
    Admin


    المساهمات : 2501
    تاريخ التسجيل : 25/06/2017

    مسائل الرمل Empty مسائل الرمل

    مُساهمة من طرف الشيخ ابوبلال المغربي الجمعة يناير 12, 2018 11:55 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الواحد بعلم الخفيات في الذات والصفات الفاعل بلاختيار في جميع الكائنات والصلاة والسلام على النقطة الاصلية سيدنا محمد المخصوص في الفضل بالافضلية والارجحية وعلى اله وصحبه اهل العلوم الباطنية والظاهرية قال مولف هذا الكتاب رحمه الله قد انتخبت هذا الكتاب المبارك من الكتب المعتمدة في علم الرمل ولخصته من المطولات وجعلته مشتملا على مسائل وفصول ونكات سهل التناول كافيا للمبتدى وتذكرة للمنتهي سائلا من الله الصواب انه على ما يشاء قدير والاجابة جدير وبعباده لطيف خبير اعلم ان لهذا العلم مقدمات وشروط يجب على الضارب معرفتها كما اشترط العلماء الرمليون فيشاهد الحكم عيانا بدليل قوله تعالى او اثارة من علم وفي الحديث كان نبي من الانبياء يخط في الرمل فمن وافق خطه خط هذا النبي فقد اصاب فهو دليل على عدم نسخه بل هو ثابت الى الان والموافقة يلزمها الثبوت ونظير هذا قوله صلى الله عليه واله من وافق تامينه تامين الملائكة فقد غفر له فالموافقة غير مستحيلة والاجابة معلقة بها اي عليها لانه علم موحي لبعض الانبياء وهو علم ثابت بالدليل المذكور قال الامام الرازي في تفسير سورة الاحقاف انه علم عن ابن عباس رضي الله عنه لم يزل هذا العلم يعمل به الثقلة والسادات والحكماء والمتقدمون يفتون به فهو علم رباني شريف وسر روحاني لطيف وهو جائز العمل لم تزل العلماء ترجع اليه في استخارتهم واحوالهم ويعتمدزن بعون الله عليه ووصل الى جماعة من العرب والعجم فمن العرب ابو عثمان الزناتي ومن العجم طمطم الهندي وغيرهما واشتهر هذا العلم عنهم وحققوه فاصابوا وكتبهم موجودة الى الان فان قال قائل ان هذا العلم يتكلم فيه على الغيب والله يقول عالم الغيب فلا يظهر على غيبه احدا والغيب هو ما يكون في الزمن الاستقبالي قلنا لانسلم ان هذا علم غيب اذ الغيب هو الذي لم يقم عليه دليل وهذا لايطلع عليه نبي مرسل ولا ملك مقرب بل المختص بعلمه هو الله الخالق الباري المصور سبحانه وتعالى اماهذا العلم فان له مقدمات واسبابا والمراتب على المقدمات لا يعد غيبا فهو علم يدرك بالحوادث السليمةكل حاسه لها معلوم ونظير ذلكعلم الرويا فان تاويلها في المستقبل وكذا العلم بظهور الاثار في الازمنه فنقول الرطب يظهر وجوده في تموز فيتكلم بهذه الحوادث قبل وقوعها فلا يعد هذا غيبا بناء على عادة التجارب فكذا هذا العلم اي ليس من الغيب فيبطل قول مدعي انه غيب وهو علم ظني منقول من الاخبار فهذه الادلة حجة على الخصم واصل في الضرب والنقل والتوليد شروط الضارب للرمل وهي الطهارة وجمع الفكرة واستعمال قوة العزم وصدق النية واخلاص الطوية ويكون الضرب في تراب طاهر او في قرطاس او لوح بمداد اي حبر او على اي حال امكن وكل طاهر يمكن ضرب الرمل فيه وعدم التكلم وقت الضرب ولا تضربه لمستهزيء او ممتحن او مجرب وعدم الاكل والشرب الكثير وعدم وجود ذي جنابة او حيض ولا يزيد على ضرب ثلاث مسائل لان تلك الزيادة تعد تلاعبا فاذا ضربت الرمل في حادثة او حاجة وخرج من البيوت اثنا عشر شكلا سعيدة او نحسة فلا ترجع الى الضرب لان رجوعك يكون فيه تكذيب للرمل حيث انتفى الاعتماد على القول الاول بل ارجع الى العمل بعد ذلك والا فهو جهل بالرمل والضرب شرطه الحاجة من نفع او ضده في النفس او المال وهل النفع قريب او بعيد الحصول ولحصول السرور والشرط في الضرب الاحتياج وكيفية الضرب ان تضرب اربعة خطوط .............هكذا ثم اطمس كل سطر اثنين اثنين حتى يبقى واحد او اثنان منه كالاول ثم الثاني ثم الثالث والرابع ثم خذ الباقي بعد الطرح وارسمه يخرج منه شكل ثم اضرب اربعة اسطر اخر تفعل فيها من الطمس اثنين اثنين الخ كما فعلت في الاربعة الاولى ثم خذ الشكل الباقي الذي خرج بعد الطمس وارسمه بجانب الشكل الخارج من الطرح حتى يخرج الشكل الثالث فضعه بلصق الشكل الثاني ثم اضرب اربعة اسطر اخر واطرح منها اثنين اثنين حتى يبقى واحد او اثنان ضع هذا الخارج بلصق الشكل الثالث فهذه اشكال اربعة هي الامهات ثم تكمل بقية الاشكال ووقت الضرب اول النهارالى استواء الشمس اي الزوال عن لبد السماء ولا تضرب الرمل وقت طلوع الشمس وغروبها ومن الظهر الى العصر مكروه وبعد العصر ممنوع ولا تضربه وقت احتجاب الشمس بالغيم واجتنب وقت الريح والمطر وقارعة الطريق وافضل وقت هو الليل فانه غاية الجمال والاعتدال للبال وكذالك الاستخارة وهذا العلم روحاني لا يعقل الا بصفاء الخاطر ونور القلب وكمال اليقين واقراء عند ضربك التعوذ ثم البسملة والانشراح والمعوذتين وعنده مفاتيح الغيب الى مبين واقراء الفاتحة حال ضربك الخط الاول واية الكرسي في الخط الثاني وعنده مفاتيح الغيب الى مبين وعندالرابع اللهم اني اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تظهر لي ما هو المكتوم في سرك المكنون في غيبك اللهم صل على الحكماء والطيبين اجميعن وسلم ./ الشيخ ناصر الحسان 7/8/2009
    اما اسماء الاشكال فالاول اسمه نقي الخد 0010 والثاني الاحيان 1110والثالث عتبة داخلة 0001 والرابع حمرة 1101 والخامس الطريق 0000 والسادس نصرة خارجة1100والسابع البياض1011والثامن0111انكيس والتاسع قبض خارج1010 والعاشر عقلة 0110 والحادي عشر اجتماع 1001 والثاني عشر قبض داخل0101 والثالث عشر عتبه خارج 1000 والرابع عشر جودلة 0100 والخامس عشر نصرة داخل 0011 والسادس عشر جماعة1111 وهذا التسكين هو تسكين بدزح وتسكين الحسان واما معرفة البيوت السعيد والنحس والممتزج اي المتوسط والداخل منها والخارج والثابت والمنقلب فالاول والرابع والسابع والعاشر كل هذا سعد والبيت الثالث والسادس والتاسع والثاني عشر كلها نحس والذي يميل الى السعود من البيوت الثاني والخامس والثامن والحادي عشر واما الممتزجة من البيوت فهي الموازين اعني الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر ..اما اسماء البيوت الاول بيت النفس والروح والحياة وابتداء الامور ..الثاني بيت المال والكسب والبيع والشراء الثالث بيت الاخوة والاخوات والحركات والرابع بيت بيت الاباء والعقار والدفين الخامس بيت الاولاد والافراح والاخبار السادس بيت العبيد والمرض والتهم والسرقة والسابع بيت الازواج والشركة والمنازعة والسارق الثامن بيت المواريث والديون المطلوبه وسجون المحاكمات والتاسع بيت بيت الاسفار البعيدة والغايب والمنامات وطلب العلم والعاشر بيت السلطان والعز والحادي عشر بيت الامل والرجاء والصديق والسعادة الثاني عشر بيت الاعداء والحساد والسجن اما الثالث عشر فهو بيت السائل ومقصده والبيت الرايع عشر هو بيت المسؤل عنه والبيت الخامس عشر هو بيت الحاكم على المساءلة والدليل على السائل والمسؤل عنه والسادس عشر بيت العاقبة وما يؤل عليه امر المساءلة واعلم ان عمل الرمل في هذه الايام من الشهر العربي غاية في السعادة والجودةوهي 1.2.8.9.12.13.19.20.25.26.27.30وفي هذه الايام متوسط الحال وهي 4.10.11.14.15.17.18.24.28.وفي هذه الايام غاية النحوسه 3.5.6.7.16.21.22.23.29 واعلم ان بناء احكام الرمل من البيت الاول الى الثاني عشراما الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر تسمى بالزوائد ووتد الزوائدوكل شكل منها شاهد لواحد من الاوتادالابعة الثالث عشر للاول والرابع عشر للعاشر والخامس عشر للسابع والسادس عشر للرابع ومن العلماء من وضع الثالث عشر للاول والرابع عشر للعاشر والخامس عشر للسابع والسادس عشر للرابع واعلم ان البيت الاول والثالث والرابع والخامس والسابع والتاسع والعاشر والحادي عشر تسمى بالنواظر والثاني والسادس والثامن والثاني عشر تسمى بالسواقط والنواظر اقوى ويستخرج الاحكام من الزوائد اذ هي نتيجة للثاني عشروانظر في هذه البيوت ان وقع فيها نحوسه فاحكم بالنحوسه وان وقع فيها اشكال سعد فاحكم بالسعادةوان حكم فيها المتوسط فاحكم بالتوسط ثم انظر الى الاشكال ان غلبت اشكال داخل فاحكم بالحصول وان غلبت اشكال خارجة فاحكم بعدمه وان غلبت اشكال ثابته فاحكم بتاخره والمقلبة بحصول شيء منه والسعد منسوب الى اليسر والنحس الى العسر وقس على ذالك ******* واله الطاهرين وصحبه المنتجبين وسلم /

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 5:44 pm