قلعة الروحانيات للشيخ ابوبلال السوسي المغربي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قلعة الروحانيات للشيخ ابوبلال السوسي المغربي

رقم الواتساب المباشر للشيخ 00212627384404

مرحبا بكم في منتدى قلعة الروحانيات للشيخ المغربي السوسي نقدم لكم افضل ما في علم الروحانيات و اصولها نقدم لكم خدمات الجلب و التهييج الخواتم الروحانية فك السحر بكل انواعه السحر الاسود ارجاع المطلقة استخراج الكنوز داخل المغرب للتواصل واتساب 00212627384404

للتواصل مع قيدوم و شيخ الشيوخ المغاربه ابوبلال السوسي على رقمه الخاص على الواتساب 00212627384404

    بعض الأوراد لسيدي أحمد ابن ادريس

    الشيخ ابوبلال المغربي
    الشيخ ابوبلال المغربي
    Admin


    المساهمات : 2501
    تاريخ التسجيل : 25/06/2017

    بعض الأوراد لسيدي أحمد ابن ادريس  Empty بعض الأوراد لسيدي أحمد ابن ادريس

    مُساهمة من طرف الشيخ ابوبلال المغربي الخميس فبراير 01, 2018 10:26 pm

    بعض الأوراد لسيدي أحمد ابن ادريس
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل وسلم وبارك على مولانا محمد وعلى آله فى كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك آمين اللهم انى اقدم اليك بين يدى كل نفس ولمحة وطرفة يطرف بها اهل السموات واهل الارض وكل شئ هو فى علمك كائن او قد كان اقدم اليك بين يدى ذلك كله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين . آمين*

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد*

    الله لا اله الا هو الحى القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم له ما فى السموات وما فى الارض من ذا الذى يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بيت ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السموات والارض ولا يؤده حفظهما وهو العلى العظيم .

    اللهم انى اسالك بنور وجه الله العظيم الذى ملأ اركان عرش الله العظيم وقامت به عوالم الله العظيم ان تصلى على مولانا محمد ذى القدر العظيم وعلى آل نبى الله العظيم بقدر عظمة ذات الله العظيم فى كل امحة ونفس عدد مل فى علم الله العظيم صلاة دائمة بدوام الله العظيم تعظيما لحقك يامولانا يامحمد ياذا الخلق العظيم وسلم عليه وعلى آله مثل ذلك واجمع بينى وبينه كما جمعت بين الروح والنفس ظاهرا وباطنا يقظة ومناما واجعله يارب روحا لذاتى من جميع الوجوه فى الدنيا قبل الآخرة ياعظيم لقد جاءكم رسول ممن انفسككم عزيز عليه ما عنتم حريص علكم بالمؤمنين رءوف رحيم فان تولوا فقل حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم واسالك اللهم بنور عظمة ذاتك الذى لا يحتمل ظهوره احد غيرك الذى صار العرش العظيم فما وراءه وما دونه من جميع مخلوقاتك حقيرا صغيرا متلاشيا فى عظمته حتى صار كل ذلك فى عظمة نور ذاتك كلا شئ فى كل شئ واسالك بمعناك الذى لا بعلمه سواك الذى اقتضته الذات بالذات فى الذات للذات كما انت من حيث انت لذاتك كما تعلم ذاتك بلا حيث سر ذاتك الذى اضمحلت فيه حقائق انبيائك والمرسلين وطاشت بجماله الباب ملائكتك الكروبيين وانعدمت فيه معارف اوليائك واصفيائك المقربين حتى تاه الكل فى الكل وتحير الكل فى الكل وكيف لا يارب وانت الله العظيم الكبير العزيز القهار الذى لا يثبت لظهور عزة جبروتية قهارية عظمة الوهيتك شئ ياالله ثلاثا ياعظيم ثلاثا ياكبير ثلاثا ياعزيز ثلاثا ياجبار ثلاثا ياقهار ثلاثا ياحى ياقيوم ثلاثا انت الاول فليس قبلك شئ وانت الآخر فليس بعدك شئ وانت الظاهر فليس بعدك شئ وانت الظاهر فليس فوقك شئ وانت الباطن فليس دونك شئ ذو الملكوت و الجبروت والكبرياء والعظمة سبوح قدوس رب الملائكة والروح الله الله الله مائة مرة اسالك بسلطان تجليات عظمة ذاتك الظاهر فى قائم احدية تجليات اسمائك وصفاتك الذى لولا لطفك بحجبك النورانية الرحمانية لاحترقت صور الكون كلها وتهافتت فى عين العدم من سطوات تجليات كبرياء جبروت سبحات وجهك العظيم الذى هو مجمع العظمات الذاتيات الالهية الذى انخرقت فيه الاوهام وانطمست ولم يبق لها فيه تصور بوجه من الوجوه وانى يبقى لشئ مع تجليات عظمة ذاتك بقاء ولولا رحمتك بسريان نور الوهيتك بالقوة الالهية فى ذوات المقربين لذاب الكل من شدة سطوة حلاوة لذة رحمتك فكيف لو انضم الى ذلك القهر الالهى ، هذا وقد قال راس ديوان حضرات الوحى لسان الحق الذى لا ينطق عن الهوى المواجه بالخطاب الازلى فى حضرة التكليم رسولك الاعظم سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ان دون الله عز وجل سبعين الف حجاب من نور وظلمة وما تسمع نفس شيئا من حس تلك الحجب الا زهقت وسال صلوات الله وسلامه عليه الروح الامين جبريل صلوات الله وسلامه عليه بقوله : هل رايت ربك فانتفض وقال. ان بينى وبينه سبعين حجابا من نور لو دنوت مت ادناها لاحترقت هذا وقد صار الجبل وهو من الصم الرواسى الشامخات دكا وخر موسى وهو من كبراء خواض اصحاب الوحى صعقا من ظهور قدر انملة الخنصر من نورك كما اعلمتنا بذلك فى الوحى الالهى بقولك : فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقا فسبحانك سبحانك سبحانك جل ثناؤك وتعاظم مجدك وتعالى جدك وتقدست ذاتك ان يحط مخلوق رحل علمه حول سرادق كنهك او يتصف بغير العجز عن ادراك ماهية وصفك وهيهات هيهات هيهات للحادث وان جلت رتبته وعلت فى اقصى غاية المشاهد الالهية القربية ان يدرك الكنه الذاتى الالهى على ما هو فى نفسه او يطير باجنحة الاداراك فى جو الافلاك الاسمائية لاى سماء القدس الاعلى من عز ربوبيتك سبحانك سبحانك سبحانك جلت عظمتك وعز كبرياؤك تباركت ياالله انت الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك تاهت الاوهام بالحيرة فى اسرار عجائب صنعك عن التحقق بمعرفة كنه ذاتك وكيف يتحقق بمعرفة كنه ذاتك يارب وانت الله العظيم النور قد طمس شعاع الالوهية من ذاتك اعين الخلق وخطف سنا برق كمثله شئ ابصار عقولهم ان تنظر الى الحقيقة الكنهية من صفائك فلو برز بروز سطوة من وراء الحجب مثقال ذرة هبائية من سلطان نور الكبرياء لاعدم الكل اذا لم تحصل من حضرة تأييدك قوة الهية تعطى البقاء فى اقل من لمحة وكيف لا يارب وانت الله ذو السبحات الوجهية الالهية المخرقة ، رداؤك الكبرياء وازارك العظمة وحجابك النور لو كشفته لاحرقت سبحات وجهك ما ادركه بصرك من خلقك واسالك بكلامك الالهى المنزه عن الانتهاء الموصوف عظمته بقولك ولو ان ما فى الارض من شجرة اقلام والبحر يمده من بعده سبعة ابحر ما نفدت كلمات الله ان الله عزيز حكيم الذى لا يقوى لسماعه منك بلا واسطة الا من اصطفيته بعنايتك الازلية من خواص مملكتك ولا يقوى لسماعه ممن حيث الكنه احد من خليقتك فلو تجليت بعزة كنه الكلام واسمعته الخلق لطارت عقولهم وتصدعت قلوبهم وتفتت اكبادهم وتقطعت اوصالهم وتمزقت اجسامهم وذابت اجزاؤهم وذهبت آثارهم وصاروا غبارا ماثورا وهباء منثورا وعدما محضا وصاروا كان لم يكونوا فى اقل من طرفة عين من صدمات سطوات تجليات خطابك وكيف لا يارب وقد قلت فى كلامك الازلى المنزل على النور الازلى ممد الكل من مادة عين اوتيت جوامع الكلم نبيك سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وآله وسلم لو انزلنا هذا القران على جبل لرايته خاشعا متصدعا من خشية الله ، هذا وقد سالك الكليم موسى صلوات الله على نبينا وعليه لما اخذته واحاطت بجميع جهاته صولة الخطاب حتى كاد ان ينجل تركيبه ويذوب من سطوة جلال عظمة كلام الربوبية عليه بعد الرسوخ الكامل فى معارف الرسالاتية والاندماج الكلى فى مقامات القرب بقوله يارب اهكذا كلامك قلت له ياموسى انما اكلمك بقوة عشرة آلاف لسان ولى قوة الالسن المخرقة ، رداؤك الكبرياء وازارك العظمة وحجابك النور لو كشفته لاحرقت سبحات وجهك ما ادركه بصرك من خلقك واسالك بكلامك الالهى المنزه عن الانتهاء الموصوف عظمته بقولك ولو ان ما فى الارض من شجرة اقلام والبحر يمده من بعده سبعة ابحر ما نفدت كلمات الله ان الله عزيز حكيم الذى لا يقوى لسماعه منك بلا واسطة الا من اصطفيته بعنايتك الازلية من خواص مملكتك ولا يقوى لسماعه ممن حيث الكنه احد من خليقتك فلو تجليت بعزة كنه الكلام واسمعته الخلق لطارت عقولهم وتصدعت قلوبهم وتفتت اكبادهم وتقطعت اوصالهم وتمزقت اجسامهم وذابت اجزاؤهم وذهبت آثارهم وصاروا غبارا ماثورا وهباء منثورا وعدما محضا وصاروا كان لم يكونوا فى اقل من طرفة عين من صدمات سطوات تجليات خطابك وكيف لا يارب وقد قلت فى كلامك الازلى المنزل على النور الازلى ممد الكل من مادة عين اوتيت جوامع الكلم نبيك سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وآله وسلم لو انزلنا هذا القران على جبل لرايته خاشعا متصدعا من خشية الله ، هذا وقد سالك الكليم موسى صلوات الله على نبينا وعليه لما اخذته واحاطت بجميع جهاته صولة الخطاب حتى كاد ان ينجل تركيبه ويذوب من سطوة جلال عظمة كلام الربوبية عليه بعد الرسوخ الكامل فى معارف الرسالاتية والاندماج الكلى فى مقامات القرب بقوله يارب اهكذا كلامك قلت له ياموسى انما اكلمك بقوة عشرة آلاف لسان ولى قوة الالسن كلها واقوى من ذلك وقلت له لو كلمتك بكنه كلامى لم تك شيئا واسالك ياالهى ومولاى بمحض عظمة الالوهية التى اذهلت عقول الخلق وقواهم وجميع ادراكاتهم كلها ان يتصوروها بوجه من الوجوه حتى ماجت الموجودات بعضها فى بعض ممن شدة الحيرة فى نور بهائها ، اسالك ياالهى ومولاى بذلك كله وبكل ما يعلم من تجليات اسمائك وصفاتك وبما لا يعلمه منك غيرك مما استاثرت به من غيب كنهك فى كنهك ان تصلى وتسلم وتبارك على مولانا محمد وعلى آله فى كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك وان تحققنى بشهود ذاتك ياذا الجلال والاكرام تحقيقا كليا وشهودا عينيا يستغرق جميع ذاتى وصفاتى وجملى اجزائى وكلياتى ويخرجنى من شهود كل شئ سواك كما حققت نبيك سيدنا ومولانا محمدا صلى الله عليه وآله وسلم وايدنى فى كل ذلك كما ايدته وتجل لى ياالهى قبل ذلك تجليا ذاتيا قوتيا يحفظ على شرائعك المحمدية حتى تكون ذاتى كلها قوة ذاتية الهية صرفا من جميع الوجوه ، وتجل لى ياالهى بالنور الاعظم النزه عن الجهات والحد والحصر واللون والكم والكيف نور الذات الذى تفرعت منه مادة جميع الانوار ، الله نور السموات والارض مثل نوره كمشكوة فيها مصباح المصباح فى زجاجة والزجاجة كأنها كوكب درى يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضئ ولو لم تمسسه نار فتتراكم الانوار الالهية فى ذاتى بعضها على بعض نور على نور يهدى الله لنوره من يشاء ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شئ عليم حتى تكون شمس الالوهية من تجلى الاسم النور الالهى تجرى فى قلب الافللاك الانسانية لمستقر لها فى سماء الروح ذلك تقدير العزيز العليم وقمر الشرائع الالهية المقدر على الجوارح التكليفية سابح فى منازل الاحكام الشرعية بالاتباع المحمدى منزلة منزلة حتى عاد كالعرجون القديم كما بدأنا اول خلق نورا الهيا نعيده حتى لا ينبغى لشمس حقيقتى ان تدرك قمر شريعتى فيقع خسوف التخليط ولا لليل غيب سرى ان يسبق الحقائق التى هى بحر التوحيد الكبرياء الالهى يسبحون حتى تكون ذاتى كلها نورا ذاتيا الهيا صرفا من جميع الوجوه. وتجل لى ياالهى بغيب الوهية الالهية الاطلاقية الاحاطية حتى اطلع على جميع خزائن اسرار الغيب الالهى المطلق فاعلم الامور كلها كما هى جملة وتفصيلا من غير شبهة ولا التباس سر روح وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو ويعلم ما فى البر والبحر وما تسقط من ورقة الا يعلمها ولا حبة فى ظلمات الارض ولا رطب ولا يابس الا فى كتاب مبين حتى تكون ذاتى كلها علما ذاتيا الهيا صرفا من جميع الوجوه ، وتجل لى ياالهى بالكبرياء الذاتى حتى يخاف سطوتى كا ناظر الى بسوء تجليا تضمحل فى كبريائه جميع الحيثيات وتزول به من حيث تجليات انوار سبحات الوجه جميع الاينيات حتى لا يكون فى نظرى بل ولا يخطر على بالى كبرياء لغير الله فتنطلق السنة حقائق ذاتى كلها 8بالثناء على الله تعالى فى مشاهد الكبرياء فالله الحمد رب السموات ورب الارض رب العالمين وله الكبرياء فى السموات والارض وهوالعزيز الحكيم حتى تكون ذاتى كلها عيونا ناظرة الى عزة جلال كبرياء الحق من جميع الوجوه ، وتجل لى ياالهى بكلامك الالهى واوقفنى وراء الوراء بلا حجاب عند اسمك المحيط فى مقام السماع العام حتى تطربنى لذة المكالمة الالهية الخطابية المنزهة عن همهمة الحروف والاصوات حتى تكون ذاتى كلها لذة الهية خطابية شهودية من جميع الجهات ويشتد بى الوجد الحالى ويحيط بجميع عوالمى حتى ترتعد فرائضى كلها من شدة الطرب وتترنم الروح الالهى فى مادة عين ذاتى بتلاوة قران الكمالات الالهية فى حضرة كان الله ولا شئ معه على منبر نوروان من شئ الا عندنا خزائنه بلسان فاذا احببته كنت سمعه الذى يسمع به وبصره الذى يبصر به ولسانه الذى ينطق به قائما باسرار وقوموا لله قانتين حتى تكون تكون ذاتى كلها سمعا ذاتيا ولسانا الهيا صرفا من جميع الوجوه ، وتجل لى ياالهى بعين العين عين الحقيقة الذاتية الالهية التى هى كنه الكنه حتى تكون حقيقتى هى البرنامج الكبير الجامع المحيط باسرار كتاب حضرات الديوان الالهى واكون المفيض على الكل ممن الفيض الاقدس ينبوع عين مادة الوجود الالهى الازلى نبيك سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وآله وسلم نقطة وجه جمال حسن الحق المشهود الالهى الابدى حتى لا يبقى على عين بصيرتى بل ولا على عين ذاتى كلها من خيالات الباطل من شئ حتى تنهزم جيوش الباطل كان زهوقا ، ويستنبئونك احق هو قل اى وربى انه لحق حت تكون ذاتى كلها صرفا من جميع الوجوه , وتجل لى ياالهى بمقام الاحسان الجامع لاسرار الكمالى المطلق السارى فى جميع جزئيات العالم وكلياته فتنجذب روحى وجسمى بل كلى وسائرى الى مغناطيس الجمال الالهى فاذوب فيه ولوعا وعشقا عن كل شئ سواه حتى اكون عين العشق الالهى بل عين الحسن والجمال بل حتى تكون ذاتى كلها عشقا ذاتيا وجمال الهيا صرفا من حميع الوجوه ، وتجل لى ياالهى بعين بحر محيط المحبة الذاتية الالهية الفياضة انهار المحبة على سائر الوجود فتنفتح ابواب خزائن سماء روحى كلها بماء زلزال المحبة الازلية الذاتية الالهية المقدسة عن شوائب كدورات الاغيار التى هى من وراء العقول والاشارات والاطوار فينهمر من سماء العلو الذاتى سيل عرم طوفان العظمة الحبية الالهية على جميع وجودى وتنفجر ارض طبعى كلها عيونا شقية فالتقى الماء على امر اذا كان الغالب على عبدى الاشتغال بى جعلت نعيمه ولذته فى ذكرى فاذا جعلت نعيمه ولذته فى ذكرى عشقنى وعشيقته فاذا عشقنى وعشقته رفعت الحجاب فيما بينى وبينه وصرت معالما بين عينيه لا يسهو اذا سها الناس حتى تكون ذاتى هى فلك العاشقين المحمديين الالهيين المصنوعة باعين الحق الحاملة لهم فى لجج قاموس الود الالهى بسم الله فى معانى حقائق الاسماء والصفات القدسية الالهية مجراها وفى تجلى كمال الذات الالهية المقدسة مرساها ان ربى لغفور رحيم وهى تجرى بهم فى موج حقائق اذا تقرب الى العبد شبرا تقربت له ذراعا واذا تقرب الى ذراعا تقربت منه باعا واذا اتانى مشيا اتيته هرولة واذا اتانى هرولة اتيته سعيا ، فلما ازعجها الشوق واقلقها واحرقها حتى كاد ان تطير من عالم الاجسام صبرها منادى الحق بقوله. واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداوة والعشى يريدون وجهه فجعلت تئن متولهة وتقول: اللهم ارزقنى غاية لذة النظر الى وجهك وتترنم بقولها:

    غرقت فى بحر الحب والشوق مقلق
    وهمت فى وادى العشق والدمع دافق

    رجعت غثاء فى المسيل بحبكم*
    فروحى تذوب والفؤاد يصفق

    وتهت فيكم وانى قتيلكم
    بسيف من حب الله ذاتى تمزق

    شغلت بحسن وجهكم عن شواغلى*
    كانى من عشق الجمال مخلق

    فذاتى فيكم عشق وروحى فيكم عشق
    وحالى فيكم عشق وكلى فيكم عشق

    فياتين موت العشق من كل جانب
    زما انا مقتول وجسمى مخرق

    جحيم الغرام فى فؤادى واننى*
    توالى زفيرى بالنحيب مخنق

    ولم يبق لى جسم يلذ بغيركم*
    كانى بالعرش المجيد معلق

    فلولا شفيع العشق رفقا بصبكم*
    لصرت به بين الانام محرق

    فقلت خرجت عن جميعى بحبكم*
    اليكم ونفسى بالصبابة تزهق

    فلفوا قتيل العشق فى ثوب وصفكم*
    يراكم بكم والكل فيككم مغرق

    فاذا النداء الاقدس من الكمال
    الالهى المقدس اين المشتاقون


    الى انزههم فى وجهى وارفع لهم الحجاب عنى حتى يرونى فلا تعل نفس ما اخفى لهم من قرة اعين جزاء بما كانوا يعملون فقامت بهم وقد رفع الحجاب وطاب الكل وهام بلذة الخطاب واستعلت بهم حتى استوت على وجودى كثيب ارض الوسع الالهى ياعبادى الذين آمنوا ان ارضى واسعة فاياى فاعبدون ويؤمر صريحا من حضرة الذات موسى القلب منظر الحق عرش الالوهية سر الملكوتيات الالهيات الوسعيات القلبيات ان يسرى فى ليل غيوب الوهية الذات بجميع جنوده الروحانيات ويترك فرعون النفس بجنوده الجوارح فى ارض الطبع التركيبى قائما بالشرائع الالهية على الكمال فى عالم الجثمانيات جادا على منهاج ما تقرب الى عبدى بشئ احب الى من ادلء ما افترضت عليه ولا يزال عبدى يتقرب الى بالنوافل حتى احبه فاذا احببته كنت سمعه الذى يسمع به ىوبصره الذى يبصر به ولسانه الذى ينطق به ويده التى يبطش بها ورجله التى يمشى بها وفؤاده الذى يعقل به فينطق فينطبق على الجميع امواج بحر يحبهم ويحبونه فاذا هم مغرقون باذن الاسم المتكلم الالهى له بقوله : فاسر بعبادى ليلا انكم متبعون واترك البحر رهوا انهم جند مغرقون حتى يستولى على جميع جواهر ذاتى كلها من سمع وبصر وشعر وبشر وعصب وعظم ومخ ولحم وسائر اجزائى كلها سلطان جبروت المحبة الكاملة الالهية التى نار غرام عشقها فى البطون كغلى الحميم التى لو سقى العالم جميعه من صفاء رحيق مختوم سلسبيلها مثقال حبة من خردل لصار من حينه هائما بلذتها دائما أبد الابدين فتحرق نار هذه المحبة الخالصة التى هى نار الله الموقدة التى تطلع على الافئدة بسطوات عاصف صرصر رهبوت كبريائها منى جميع الحظوظ حتى تكون ذاتى كلها محبة ذاتية الهية صرفا من جميع الوجوه ويرمى زمهرير قاصف ريح العشق من ذاتى شرر الشوق من صفاتى فتشتعل وتصول لوعة نار رغبوت العشق الذاتى فى جميع ملك ذاتى وملكوتها اشتعالا عظيما وتتاجج حتى ياكل بعضها بعضا وتشتكى الى الله تعالى اى رب اكل بعضى بعضا فيأذن لها سبحانه وتعالى بنفسين : نفس فى صيف الطبيعة ونفس فى شتاء الروح فيجتمع الضدان فى عين واحدة حتى ما تذر هذه النار الالهية العشقية من شئ اتت عليه الا جعلته كالرميم ثم تأتى طامة العشق الكبرى على عوالم جمعيتى فأخذتهم صاعقة التجلى الاعظم الالهى وهم الى كمال جمال وجه الحق ينظرون فما استطاعوا من اثقال سطوات سكر لذة رؤية الجمال من قيام وما كانوا من عساكر سلطان تجليات العشق الالهى منتصرين حتى يكون كل جزء من اجزاء ذاتى يذوب عشقا فى نفسه من شدة تراكم لذة رحموت انوار عظمة العشق الالهى عليه ثم تأخذنى يد العناية الالهية اليها فتجذبنى جذبا قويا مغمورا بالنور مصحوبا بانواع اللطف والرحمات فتلقينى فى وسط لجة بحر الذات فتغرقنى فيه غرقا لا حد له ولا حصر حتى تكون ذاتى كلها بصرا ذاتيا الهيا صرفا من جميع الجهات فتفيض على جميع ذاتى انوارشهود الذات فيضا منزها عن الحدود والكيفيات حتى يخر من جميع عوالمى كلها جميع الخواطر المذمومة النفسانيات والشيطانيات بل وجميع الاغيار الى العدم المجال من جميع الحيثيات ويصعق الجميع منى صيحة واحدة ما لها من فواق وينفخ اسرافيل التجلى الصفاتى روح التوحيد الذاتى فى صور ذاتى فاذا جميع حقائقى كلهم قيام الى وجه الحق ينظرون واشرقت ارض جسمى بنور ربها ووضع الكتاب الذى ما فرط الله فيه من تجلياته الذاتية من شئ الذى لا يغادر صغيرةو من اسرار الحق ولا كبيرة الا احصاها وينادى فى جميع مملكة ذاتى منادى الجبار لمن الملك اليوم يخاطب بعد الاضمحلال فى عين العدم جميع الآثار فيجيب نفسه بنفسه لنفسه لما لم يجد سواه الواحد القهار ، سبحان الله العظيم الذى لا يثبت لتجلى عظمته شئ ثلاثا سبحان الله الحى الباقى بعد فناء خلقه ثلاثا ، لا اله الا كل شئ هالك الا وجهه له الحكم واليه ترجعون ، وصلى اللع على مولانا محمد وعلى آله فى كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله ، اللهم واجعل وجهك الكريم مقصود فى كل شئ وفرحنى بوجهك الكريم فى كل شئ ونعمنى بوجهك الكريم فى كل شئ وقبل كل شئ وبعد كل شئ وحيث لا شئ ولا تحجبنى عن وجهك الكريم فى الدنيا ولا فى الآخرة بشئ يامن رحمته وسعت كل شئ يامن لا يشغله شئ عن شئ يامن بيده ملكوت كل شئ يامن لا يخفى عليه ممن عباده شئ يامن ليس كمثله شئ يامن لا يعجزه شئ وصلى الله على مولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم فى كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 7:14 pm