قلعة الروحانيات للشيخ ابوبلال السوسي المغربي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قلعة الروحانيات للشيخ ابوبلال السوسي المغربي

رقم الواتساب المباشر للشيخ 00212627384404

مرحبا بكم في منتدى قلعة الروحانيات للشيخ المغربي السوسي نقدم لكم افضل ما في علم الروحانيات و اصولها نقدم لكم خدمات الجلب و التهييج الخواتم الروحانية فك السحر بكل انواعه السحر الاسود ارجاع المطلقة استخراج الكنوز داخل المغرب للتواصل واتساب 00212627384404

للتواصل مع قيدوم و شيخ الشيوخ المغاربه ابوبلال السوسي على رقمه الخاص على الواتساب 00212627384404

    كيفية قراءة الطلاسم وعلم الأوفاق

    الشيخ ابوبلال المغربي
    الشيخ ابوبلال المغربي
    Admin


    المساهمات : 2501
    تاريخ التسجيل : 25/06/2017

    كيفية قراءة الطلاسم وعلم الأوفاق Empty كيفية قراءة الطلاسم وعلم الأوفاق

    مُساهمة من طرف الشيخ ابوبلال المغربي الخميس فبراير 15, 2018 12:58 pm

    فقد كان لي عناية ودراسة في تخصصي السابق الاحتساب على السحرة والكهنة والعرافين ، وساعدني على ذلك أن لي تخصصات سابقة في علم الكيمياء والرياضيات مع شغفي في دراسة أسرار تركيب المواد ..
    وللأسف أن استخدام الطلاسم والأوفاق أصبح منتشرا في أوساط الناس فلذا وجب الحديث عنه وكشف الباطل بالبراهين المقنعة من الأدلة الشرعية والعقلية والنقل المشاهد والواقع .. وأغلب الطلاسم من السحر ، ومنه ما هو كفر بالله كدعاء خدّام الطلسم والذبح لهم والتقرب إليهم بأنواع الكفر كما سيأتي ..

    جاء في المعجم الوسيط ص 562 : الطلسم بأنه خطوط وأعداد يزعم كاتبها أنه يربط بها روحانيات الكواكب العلوية لطبائع السفلية لجلب أو دفع أذى وهو لفظ يوناني لنعت كل ما هو غامض ومبهم كالألغاز والأحاجي ..

    قال ابن حجر الهيتمي في الفتاوى الحديثية ص 4 : ( علم الأوفاق يرجع إلى مناسبات الأعداد وجعلها على شكل مخصوص ، وهذا كأن يكون بشكل من تسع بيوت مبلغ العدد من كل جهة خمسة عشر ،... وعليه يحمل جعل القرافي الأوفاق من السحر .

    وقال ابن خلدون : فإنه إذا كان السحر هو اتحاد روح بروح، ولايحتاج الساحر فيه إلى معين ، فإن الطلسمات يحتاج فيها الساحر إلى معين فيستعين بروحانيات الكواكب وأسرار الأعداد وخواص الموجودات وأوضاع الفلك المؤثرة في عالم العناصر ، ولذلك فإن الطلسمات اتحاد روح بجسم ، أي ربط للطبائع السماوية (التي هي روحانيات الكواكب ) بالطبائع السفلية.

    وقال الإمام القرافي المالكي في الفروق ص 127 / 4 : ( الاستخدامات وهي قسمان : الكواكب والجان فيزعمون أن للكواكب إدراكات روحانية ، فإذا قوبلت الكواكب ببخور خاص ولباس خاص على الذي يباشر البخور وربما تقدمت منه أفعال خاصة ، منها ما هو محرم في الشرع كاللواط ، ومنها ما هوكفر صريح ، وكذلك الألفاظ التي يخاطب بها الكواكب منها ما هو كفر صريح فيناديه بلفظ الإلهية ونحو ذلك ، ومنها ما هو غير محرم على قدر تلك الكلمات الموضوعة في كتبهم فإذا حصلت تلك الكلمات مع البخور مع الهيئات المشترطة كانت روحانية ذلك الكواكب مطيعة لهم وإذا أراد شيئا فعلته له على زعمهم ، وكذلك القول في ملوك الجان على زعمهم إذا عملوا لهم تلك الأعمال الخاصة لكل ملك من الملوك فهذا هو الذي يزعمون بالاستخدام وأنه خاص بروحانيات الكواكب ، وملوك الجان وشروط هذه الأمور مستوعبة في كتب القوم والغالب عليهم الكفر فلا جرم لا يشتغل بهذه الأمور مفلح ) . أي كما قال الله تعالى : ( ولا يفلح الساحر حيث اتى ) .

    ولقد نص أهل العلم قديماً وحديثاً على أن ما يسمى علم الجداول والطلاسم والأوفاق والتنجيم من علوم الباطل ، كما نص على ذلك العلامة القرافي المالكي رحمه الله في الفروق، وقبله العلامة ابن الشاط المالكي، وورد ذكر هذا العلم ضمن علوم السحر في الموسوعة الفقهية .

    وذكره الشيخ سيدي عبد الله العلوي الشنقيطي في كتابه : ( رشد الغافل ) ونقله عنه الشيخ محمد الأمين في تفسيره أضواء البيان، إذ عد أنواعها من علوم الشر فقال: ...
    ومنها: نوع يسمى ( بالطلاسم ) وهو عبارة عن نقش أسماء خاصة لها تعلق بالأفلاك والكواكب على زعم أهلها في جسم من المعادن أو غيرها، تحدث بها خاصية ربطت في مجاري العادات، ولا بد من ذلك من نفس صالحة - مهيأة - لهذه الأعمال، فإن بعض النفوس لاتجري الخاصة المذكورة على يده .
    ومنها : نوع يسمى ( بالعزائم ) وهم يزعمون أن لكل نوع من الملائكة أسماء أمروا بتعظيمها ومتى أقسم عليهم بها أطاعوا وأجابوا وفعلوا ماطلب منهم، ولا يخفى ما في هذا الزعم من الفساد.

    ومنها : نوع يسمونه (الاستخدام للكواكب والجن ) ، وأهل الاستخدامات يزعمون أن للكواكب إدراكات روحانية، فإذا قوبلت الكواكب ببخور خاص ولباس خاص على الذي يباشر البخور كانت روحانية فلك الكواكب مطيعة له، متى ما أراد شيئاً فعلته له على زعمهم لعنهم الله تعالى..

    وذكر رحمه الله تعالى في علوم الشر أنواعاً كثيرة منها: الأشكال جمع شكل، ويسمى علمها علم الجداول وعلم الأوفاق، وهي معروفة وهي من الباطل. انتهى من أضواء البيان في تفسير القرآن بالقرآن .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 08, 2024 10:34 am