السلام عليكم ايها الاخوة الكرام
ان هذا الموضوع يتعلق بالموضوع السابق وايضاح لبعض نقاطه
ان ارواح الحروف دايمة الفيض والهبوط ابد الاباد من العالم الاعلى على اشكال الاحرف الموجوده
في العالم الادنى وهذه الارواح ابدية الفيض كما قلنا دايمة الهبوط على الدوام قايمة مقامها الذي خلقت
فيه لزمت ما لزمته الافلاك ملازمه لفيض الارواح على اشكالها .
وقد قال السيد الجليل اصف ان الاشكال مغناطيس لارواحها فمتى صور شكل جذب روحه اليه فيهبط وتستعد
للتحريك من ساعته وهذا هو اول مقامات هذا العلم الذي يكون منه اتصال الاعلى بالادني وهذا اقوى تمليك واوثقه وتولية
العالم الانساني على التصرف في الموجودات وجذب العلويات الى السفليات واستخدام الجميع في العمليات فالاحرف فاعله
لا محالة للوقت كما قلنا في موضوعنا السابق انما بقي طريق التهذيبات والتركيبات فهذا الاتصال الروحاني في مقام كن
والتهذيب والتركيب في مقام فيكون فتحصل بهم نفع العالم في مقام كن فيكون فيفعل ما يشاء ويحكم ما يريد بقدرة الله عز وجل
وفيضان الارواح على الاشكال من اربع جهات ..
وهذا ما سمح به المقام الى هذه اللحظه وان وجدنا من يشاركنا في وضع الاسرار سنكمل والا سنكتفي
ان هذا الموضوع يتعلق بالموضوع السابق وايضاح لبعض نقاطه
ان ارواح الحروف دايمة الفيض والهبوط ابد الاباد من العالم الاعلى على اشكال الاحرف الموجوده
في العالم الادنى وهذه الارواح ابدية الفيض كما قلنا دايمة الهبوط على الدوام قايمة مقامها الذي خلقت
فيه لزمت ما لزمته الافلاك ملازمه لفيض الارواح على اشكالها .
وقد قال السيد الجليل اصف ان الاشكال مغناطيس لارواحها فمتى صور شكل جذب روحه اليه فيهبط وتستعد
للتحريك من ساعته وهذا هو اول مقامات هذا العلم الذي يكون منه اتصال الاعلى بالادني وهذا اقوى تمليك واوثقه وتولية
العالم الانساني على التصرف في الموجودات وجذب العلويات الى السفليات واستخدام الجميع في العمليات فالاحرف فاعله
لا محالة للوقت كما قلنا في موضوعنا السابق انما بقي طريق التهذيبات والتركيبات فهذا الاتصال الروحاني في مقام كن
والتهذيب والتركيب في مقام فيكون فتحصل بهم نفع العالم في مقام كن فيكون فيفعل ما يشاء ويحكم ما يريد بقدرة الله عز وجل
وفيضان الارواح على الاشكال من اربع جهات ..
وهذا ما سمح به المقام الى هذه اللحظه وان وجدنا من يشاركنا في وضع الاسرار سنكمل والا سنكتفي